منتديات عرب كندا - ARAB CANADA FORUMS

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

منتديات عرب كندا - ARAB CANADA FORUMS

  

  

 

  
  
  

    Assassin's Creed 2 ... |نظرة أولى|

    شاطر

    lulu
    مديرة منتديات عرب كندا
    مديرة منتديات عرب كندا

    عدد المساهمات : 244
    نقاط - Points : 10196
    تاريخ التسجيل : 09/10/2009
    العمر : 24
    الموقع : في قلب حــبــيــبــي ...

    Assassin's Creed 2 ... |نظرة أولى|

    مُساهمة من طرف lulu في السبت فبراير 27, 2010 10:00 am

    ( تـعريف الـلعبة )



    إسـم اللعبة : Assassin's Creed 2
    النـوع : أكشن (مغامرات)
    عـدد اللاعبين : لاعب واحد
    النـاشر : Ubisoft
    المطور : Ubisoft Montreal
    المنـظور : منظور الشخـص الـثالث
    تاريـخ الإصـدار : November 17th, 2009
    الأجهزة : PC ، Xbox360 ، PS3



    ( الـشخصية الـرئيسية )

    (Ezio)


    هو Ezio Auditore da Firenze البطل الرئيسي في لعبة Assassin's Creed 2 ، شاب إيطالي من الطبقة النبيلة يعيش في عصر النهضة الإيطالية ، ويبدأ بتعلم بطرق التخفي وأساليب الإغتيال ، إنتقاماً لأسرته التي تعرضت للخيانة ، نعم يختلف عن الطاير بطل الجزء السابق في بعض الأشياء ، منها أن الطاير كان إنسانا مطيعا لسيده ، ويفعل المأمور منه ، بعكس Ezio ، ولكنه يتفق معه في أسلوب القتال التخفي الذي يعتبر مشابه له إلى حد ما إلا أن Ezio يعتبر أعنف منه وأشد ضراوة ، وتتناسب أزيائه القريبة قليلا من أزياء الطاير مع عصره ولو لاحظنا حذائه الكبير ، والشريط الأحمر ، والقميص الذي يلبسه قريب من أزياء القرن الـ 15 ، بعكس لو كان مثل زي الطاير الذي كان يناسب زمانه



    ( مقتطفات من الـقصة )


    تتبلور أحداث الجزء القادم من لعبة Assassin's Creed 2 في إيطاليا عموما بالتحديد في القرن 15 ميلادي وفي عام 1476 مـ أي بعد 285 سنة من أحداث القصة الأولى ، حول الشاب Ezio الذي يسعى جاهداً إلى رأس Carlo Grimalde أقوى و أعظم رجال فينيسيا في ذلك الوقت وذلك لأنه غدر بعائلته وقتلهم واحداً واحداً ومزقهم إربا إربا ، و تعتبر مهمته ليست بالسهله ، ليس فقط لأن لديه حراسه شديدة ، ولكن أيضا يتحصن بين رجاله ومعاونيه و عليك التخلص من بعضهم في سبيل الوصول إلى رأسه.

    لن تبدأ القصة بأنك قاتل محترف ، ولكن ستكون في البداية جاهلا بهذه الأمور ، ولكنك تتعلمها من أجل الإنتقام ورد الإعتبار ، ولحسن حظك لن تكون وحدك في المعركة ، ولكن هناك أصدقاء لك من ذاك الزمن ، يقفون بجانبك ، ويدعمونك لتجد ضالتك ، ومن أبرزهم المخترع والرسام الشهير Leonardo Da Vinci ، الذي سـ تستفيد من بعض إختراعاته ، وسيدعمك بالأسلحة والإضافات مثل ، الآلة الطائره التي ظهرت في ديمو اللعبة .



    ( مقتطفات من التاريخ )


    -
    إستطاع المطورون أن يقتبسوا أشياء من عرض التاريخ رغم أن القصة ليست بالقصة الواقعية ، ولو نظرنا إلى المدن الموجودة في القصة لوجدنا : البندقية (فينيسيا) ، فلورنسا ، وروما ، توسكان (ولا أعلم إن كانت هناك مدن أخرى ولكن المعلومات محدودة على هذه فقط) . وقد عمل المطورون على جعلها قريبة من الواقع من خلال الأبحاث التي عملوها ، ليست بشكلها الحالي طبعا ، ولكن بشكلها الحقيقي في القرن 15 الميلادي ، ولا ننسى أبرز المعالم الموجودة ، منها : the Grand Canal (القناة الكبرى) ، St Mark's Basilica (القلعة الكبيرة) ، the Little Canal (القناة الصغيرة ، و the Rialto Bridge (الجسر المشهور في فينيسيا)

    ولم يقفوا على هذا فقط ، بل إقتبسو من التاريخ أُناسٌ من أهم الناس في إيطاليا في ذلك القرن ومنهم : Leonardo da Vinci ، Machiavelli ، Caterina Sforza ، و Lorenzo de' MediC.



    ( أجواء اللعبة )


    من شاهد الرسوم الموجودة في الجزء الأول من اللعبة علم أن اللعبة تحوي رسوم ممتازة بل أكثر في بعض المشاهد ، لم تتغير جودة الرسوم في الجزء الثاني إلا في بعض الأشياء الدقيقة ، منها تحسين فاعلية وإنعكاس الأضواء ، وتقريب شكل سطح الماء إلى الواقع ، وغيرها من الأشياء ، ومن عايش الجزء الأول علم أن اللعبة لا تحتاج الكثير من التعديل في الرسوم في الجزء القادم .




    <B>

    بما أن أغلب أحداث القصة في فينيسيا ، فليس من المستغرب إمكانية سباحة بطل اللعبة (Ezio) في الماء ،
    وليس هذا حسب ، فهي وسيلة للإختباء من الأعداء في بعض الأوقات ، إضافة إلى إمكانية سحب الأعداء إلى الماء وبالتالي إغراقهم ، أو إلقائهم في النهر بعد قتلهم إخفاءً لأثرهم ، ولكنني شخصيا لم أرى Ezio وهو يسبح في اللعبة .



    وعلى النقيض تماماً هناك في السماء ، يمكنك الآن الطيران والتحليق بواسطة آلة Leonardo Da Vinci الطائرة ، ستفيدك كثيرا في الهروب من الأعداء ، والدخول إلى الأمكان المنغلقة مثل بعض الساحات في اللعبة ، وما أعجبني كثيرا هو واقعية عمل وشكل الآلة ، فستلاحظ عند الطيران التحرك الناتج في الجناحين ، ولن تقدر أن تحلق على مستوى ثابت ، بل عليك النزول قليلا لأخذ العزم والسرعة ، ثم الإرتفاع ، ومن الأشياء الجميلة أيضا إمكانية ضرب الأعداء وأنت تحلق عن طريق الهبوط على الأعداء بالرجل ، ولكن إنتبه فهناك إحتمال إحتراق الآلة من الأسهم النارية التي ترمى عليك .

    تنوع الأسلحة من الأشياء التي ستميز Assassin's Creed 2 عن الجزء السابق ، فهناك 30 سلاح مختلف في اللعبة إضافة إلى 6 في حال لعبك للجزء الخاص بالـPSP و وصلته بالـ PS3 ، منها : الرمح ، السهام ، الحرباء ، الفأس ، والسيف ، ولا أنسى الشفرة الخفية التي بحوزت Ezio التي أصبح شفرتين الآن.



    من الأشياء التي يتميز بها Ezio عن الطاير ، هو إستخدامه لأساليب وتكنيكات للإغتيال بشكل أكبر ، فلو نلاحظ في العروض المقدمة للعبة ، لوجدنا Ezio يمسك بأحد الحراس بعد طلوعه فوق أحد المباني ويسحبه إلى الماء أو يطعنه بإحدى شفرتيه ثم يلقيه في الماء ، ومن أجمل الأشياء التي أبهرتني هو إستخدامه للشفرة المزدوجة التي يمكنك بها طعن شخصين في آن واحد مثل ما كنت تفعل بها في الجزء الأول ولكن على شخص واحد .

    ويمكن الآن أن تستخدم أسلحة أعدائك ضدهم عن طريق سحبها منهم بطريقتك الخاصة أو بأن تقلب السلاح عليهم ، وهذا لم نره في الجزء الأول أيضا ، ومن شاهد العرض الخاص باللعبة في آخره ، لاحظ Ezio يطلق شفرته على الرجل الذي كان يحاول إغتياله ، مما يشير إلى وجود المسدسات في اللعبة ، إضافة إلى أنه يمكنك القفز على أحد الأعداء من فوق مرتفع وطعنه بالشفرة الخفية في نفس الوقت ، بحيث لن يشعر بإقترابك إلى بعد فوات الأوان ، و لاننسى تطوير المصممين لطرق الإختباء بنظام جديد ، فمثلا لو لاحظت أحداً شك بك وبشكل وأنت جالس في أحد المقاعد فبإمكانك طعنه بالشفرة الخفية ، وإجلاسه مكانك ، ولن تقف مكتوف الأيدي عندما تكون مختبأ في أحد قاطرات العلف ويكتشفك أحد الحراس ، بل يمكنك أن تسحبه إلى الداخل وتقتله ، ومن أساليب الهروب الجديدة هي رمي قنابل الدخان ومن ثم الهرب من الحشد وهذه من الأشياء الأخرى الجميلة واللتي تضيف للعبة شيئا من المتعة .




    ( أهم المميزات )


    بطل جديد - للجزء القادم يدعى Ezio ، ومن الطبقة الإيطالية النبيلة يتعلم طرق الإغتيال بعد خيانة عائلته ، وذلك للإنتقام ، لا يزال محافظ على جزئه الحي ، ومن خلاله ستصبح سيد الإغتيال.
    النهضة الإيطالية - في القرن الـ 15 الميلادي هو زمات أحداث اللعبة ، والتي كانت فيه إيطاليا ذات قوة سياسية وإقصادية ، وفي مدن من أبرز المدن آن ذاك منها : فلورنسا ، والبندقية . حيث عالم الثقافة والفن والعلم ، إضافة إلى الفساد الموجود و شياع القتل وحياة الجريمة والظلم.
    حرية مطلقة - في طريقة آدائك للمهمة ، من حيث وقت الآداء ومن أي الطرق تريد ، من خلال العالم المفتوح المتاح في اللعبة ، وإضافة عناصر مثل : السباحة ، والطيران .

    أصبح سيد الإغتيال - من خلال تطويرك للأسلحة ، وتعلمك لطرق جديدة منها نزع السلاح من الأعداء وقلبه ضدهم ، وأساليب الإغتيال الكثيرة من خلال الشفرتين المخفيتين .
    آلات جديدة - مثل آلة الطيران المشهورة ، وأكثر من 30 سلاحاً مختلفا مع إمكانية إعطائها بعض الإضافات والمميزات ، بالإضافة إلى 6 أسلحة في حال إقتنائك لـ جزء الـ psp و وصلهم ببعض .
    طرق جديدة - للإختباء ، التخفي ، والإغتيال ، ومتنوعه ، مثل الدخان ، والإختباء تحت الماء ، والإغتيال عن طريق الشفرة المزدوجة .


    (منقوووووول)


    _________________
    يـِـِـِـِـمُّكًنًٌَُ آنْآ أكًَِّـِـِـِوًّنًٌٍَُُّ آعًًٌز إنـِـِِـسًّآنً فِـِـِيًّ عًًًَُُـيًٍوًّنـكـ بَسٌُّ{ أَنَّتُْْ} وَالله كٌٍــِـًٌُِـلًٌُ النآٍّسًّ بـ‘ٌّعـَـَـَـَيًُّوٌنًُّيًُ..
    avatar
    عماد

    عدد المساهمات : 67
    نقاط - Points : 9352
    تاريخ التسجيل : 04/10/2009

    رد: Assassin's Creed 2 ... |نظرة أولى|

    مُساهمة من طرف عماد في الإثنين مارس 01, 2010 8:44 am

    مشكووور الله يعطيكي العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 20, 2018 2:20 pm